Tuesday, November 18, 2008

لن ننساك .. وإن طال الأمد

لن ننساك .. وإن طال الأمد .. أنت معلم .. مربي .. قائد .. قدوة .. بسمتك ستحيي فينا الأمل .. وسيرتك تدفعنا للعمل .. وجهادك حجة لنا أو علينا .. صبرك لنا نبراس .. وعلمك لنا ميراث ..

لئن نائت بنا الأجساد فالأرواح تتصل

ففي الدنيا تلاقينا وفي الأخرى لنا الأمل

فأسأل ربي المولى وفي الأسحار أبتهل بأن ألقاك في فرح

بدار ما بها ملل بجنات وروضات بها الأنهار والحلل

بها الأحباب قاطبة .. كذا الأصحاب والرسل

وكذا نقول لك يا حبيب القلوب :

القصر من بعد الشدائد جنة حسن المطاب بها والمقام

ماذا جنى الحيوان غير بطولة مبرورة يشدو بها الآنام

كنت الوفا والنبل طهراً دافقاً تحكي ثرى ودك الأيام

مع الدكتور حسن بعد إخلاء السبيل الأول

موقف مع الدكتور حسن وأنا طالب في الفرقة الثانية

كان لي تكليف في الكلية وكان أحد الإخوان مسئول عني وهذا التكليف وكان هذا الأخ قاسي الطباع شديد التعامل معي وكان يصدر منه أفعال تقلل من مجهود إخوانه ويسبطهم فذهبت للدكتور حسن رحمة الله في بيته وأنا منفعل جداً من أفعال هذا الأخ وظل يسمعني حتي أنتهيت من كلامي وبعدها ضحك ضحكته المعهودة وقال " الخشب قال للمسمار فلقتني قالوا لو حاسس بالدق اللي على دماغي كنت عزرتني " يعني الأخ برده بيدق علي دماغة أنفجرت من الضحك ــ والله نسيت كل ما وسس لي الشيطان من أفعال كنت سأقوم بها ــ وبعدها فهم الدكتور حسن رحمة الله شعورى فقال " يا أبني ما تستعجلش العجلة من الشيطان حتي أن أشهر محل عجل في شارع المكاتب أسمه سيد أبليس " وخرجت من عنده بروح ثانية وكان وقت خروجي الساعة الثامنة صباحا فذهبت إلي الجامعة وما أن رأيت الأخ مسئولي حتي أحتضنته وابتسمت بوجه وأخبرته ما حدث

ومواقف أخري يكفي أنه المهندس.................................رحمة الله علي

وأثناء محاكمته ظل مبتسما بشوش في وجة إخوانة رحمة الله عليه

لو أراد الدكتور حسن ـ رحمة الله ـ أن يكون أشهر سياسي في مصر لكان ما أراد رحمة الله عليه

كان متفوق في قسمة يقول كيف أسير في القسم وهناك من يعلم شئ لا أعرفة فحرص علي المذاكرة ثلاث ساعات يومياً رحمة الله عليه

أكتب تلك الكلمات وعيني تنهمر بالدمع لا أستطيع أن أحبسها رحمة الله علي

13 التعليقات:

آلاء محى said...

رحمه الله واسكنه فسيح جنته

هو رجل من الصعب ان يمحى من ذاكرة
الجميع

لن ننساه باذن الله

الحسيني said...

رحمة الله عليه
أسألكم أن تدعو له
وإن كان هناك موقف تعلمية عن الدكتور حسن رحمة الله علية أعلمينا به ولكم الشكر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
جزاكم الله خيراً

Anonymous said...

وحشتنى يا عم المتر ، اخبارك ايه واخبار حبيبك واخوانك ارجو ان تكونوا بصحة جيدة وفى احسن حال ، رحم الله د / حسن الحيوان وجمعنا الله به فى مستقر رحمته

الحسيني said...

والله أنت أكتر أنت وحشني وأنا محتاجلك وحشاني أستشاراتك وكلامك
وحبيباي بخير تمام
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رحمة الله عليه
واللهم أمين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جزاكم الله خيراً

فليعد للدين مجده said...

اخي حسيني
كان الدكتور حسن رحمه الله تعالي من الرجال الذين ابتغي فيما آتاه الله الدار الآخرة وامتلك القدرة علي التأثير فيمن حوله

أخـــ مسلمة ـــت said...

أتذكر يوم وفاته كأنه اليوم
كان يوما عصيبا
كنت في قاعة المحاضرات في الدور الرابع انتظر بدء المحاضرة
حين دخلت احدي الاخوات والحزن باد علي وجهها وقبل ان اسالها عن السبب
عاجلتني بقولها
" د. حسن مات"
" د. حسن مين"؟
"د. حسن الحيوان"
كنت وقتها بجانب النافذة
ولا ادري من اين اتت كل هذه الدموع
اخذت انظر من النافذة وانا اري الناس وقد تضاءل حجمهم واخذ يتذاءل ويتضاءل
وكان الدنيا كلها تتلاشي
ثم نظرت الي تجمع الاخوات بالاسفل
وفي لحظة وجدت نفسي بينهن لا اعلم كيف
كن بين بكاء وذهول تكذيب للخبر

لا انسي هذا اليوم ابدا
ولن انساه ماحييت

رحمه الله بالرغم من انني لااعرفه شخصيا ولم اراه
الا ان ما احمله له في قلبي لم احمله لاحد قط

رحمه الله واسكنه فردوسه الاعلي
ورزقنا السير علي خطاه
والحقنا به في عليين

الحسيني said...

د /ايهاب أبراهيم
نعم كل ما قلته صحيح جدأ
رحمة الله وأسكنة جوارة في الجنة اللهم أمين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شرفنا بزيارتكم

الحسيني said...

أخت مسلمة
فاتكم الكثير
فمقابلة الدكتور حسن رحمة الله تستحق البكاء
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا أيضا لن أنسي يوم وفاة الدكتور حسن رحمة الله علية بكيت من الفجر حتى ذهبت إلي الكلية ولم أستطيع أن أحبس دموعي وأنا أتحدث علي المدرج
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تفاصيل يوم وفاته هنا http://www.sharkawyonline.com/Articalshow.asp?NewsID=2575&Categories_ID=21
علي هذا الرابط
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جزاكم الله خيرا

صحوة الطلبة said...

اللهم إرحمه رحمة واسعى

,.-~*'¨¯¨'*•~mr ,.-~*'¨¯¨'*•~monshed said...

رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته فما اجمل أن يتذكر الانسان ولو بضع لحظات ذكريات مع استاذنا ومعلمنا الدكتور حسن الحيوان انه القدوة والمربي الجليل غفر الله لك استاذنا ونسأل المولي عزوجل انه كما جمعنا بك في الدنيا ان يجمعنا في الاخر في الجنة بإذن الله
جزيت الجنة اخي الحبيب

Anonymous said...

Very good!

Anonymous said...

After reading the information, I may have different views, but I do think this is good BLOG!

Anonymous said...

Very rich and interesting articles, good BLOG!
fishing net